الأنظمة واللوائح والتسجيل

الخطوة الأولى : الأنظمة

الخطوة الأولى تبدأ بمراجعة الأنظمة التي أصدرتها اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية والطبية والتي تم إصدارها لتناسب أنواع مختلفة من الأبحاث التي يتم إجرائها على الكائنات الحية، يمكنك اختيار الأنظمة التي تتناسب مع نوع الأبحاث التي تجريها من الجدول التالي :

  • نظام أخلاقيات البحث على المخلوقات الحية (المزيد..)
  • اللائحة التنفيذية لنظام أخلاقيات البحث على المخلوقات الحية. (المزيد..)
  • الضوابط والإجراءات التي تصدرها اللجنة الوطنية وتنشر من خلال الموقع ووسائل الاعلام الرسمية.

 

الخطوة الثانية : التسجيل

تبدأ الخطوة الثانية بالذهاب لصفحة التسجيل ، وبعد الانتهاء من التسجيل سيتم تحويلك تلقائياً لصفحة الاختبار التثقيفي ويمكنك أيضا تأجيل الاختبار لوقت لاحق وفي حالة اجتيازك للاختبار يتم إرسال النتيجة إلى بريدك الإلكتروني. للذهاب لصفحة التسجيل مباشرة (تسجيل الباحثين).

 

الخطوة الثالثة : الاختبار

بعد تأكيد تسجيل الباحث، يمكن إجراء الاختبار حيث تم إستخدام نظام الكتاب المفتوح في هذا الإختبار المبسط ، وذلك بالإجابة على عدد من الأسئلة متعددة الإختيارات MCQs عن طريق الإنترنت خلال مدة لا تتجاوز الساعه. الهدف من هذا الإختبار هو توفير وسيلة مناسبة وسهله ولا تستغرق وقتاً لمراجعة الأنظمة الهامه المتعلقة بالابحاث التي تجريها حتى يمكنك التاكد من أن أبحاثك توافق القوانين الدولية و الإسلامية المتعلقة بالجانب الأخلاقي. (يتم الدخول على صفحة الاختبار من خلال الدورة الالكترونية في لوحة تحكم الباحث.).

إرسال لصديق

رسالتك (اضغط هنا):